منتديات تيتانيك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى منتداك

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
titanic_forums@yahoo.com  ايميل المنتدى للإستفسار الشخصي هنا سيرد عليك اي من الطاقم الإداري
جميع المساهمات تعبر عن اراء اصحابها لا عن اراء المنتدى
منتديات تيتانيك..صرح يجمع شباب جامعات مصر (حلوان-القاهرة-عين شمس) إسمتع معنا بالمواضيع الحصرية حيث يمكنك هنا دائما ان تمضي للافضل فالمنتدى منتداك..منتديات تيتانيك..إستمتع بالفائدة
إدارة منتديات تيتانيك تهنئ الأعضاء و جميع الناجحين و تتمنى لهم دوام التفوق و المزيد منه..منتديات تيتانيك..نتعاون لنرتقي

نبذة عن شكسبير

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سوزى
رومانسي كبير
رومانسي كبير
سوزى

العمل/الترفيه : طالبة جامعية

نبذة عن شكسبير Empty
مُساهمةموضوع: نبذة عن شكسبير   نبذة عن شكسبير Emptyالأحد فبراير 07, 2010 1:57 pm

احببت ان اشاركم القراءة بنبذة عن شكسبير الموضوع منقووول للعلم من اعظم الادباء والشعراء وكتاب المسرح الانجليزى كان ابوه فلاحا فقيرا نزح الى بلدة ستراتفورد ابون افون وتم تعميده فى 26 ابريل 1564 و مات بنفس البلدة التى عمد فيها سنة 1616

درس ويليام شيكسبير مبادىء اللغات الاتينية و اليونانية و الفرنسية وهى الدراسة التى مكنته فيما بعد من التعمق فى قراءة كتب التاريخ و الادب الكلاسيكى 

ولم يتمكن من مواصلة دراسته لحاجته للعمل فتزوج بفتاه من نفس قريته هى ( ان هاثاواى ) وانجبت له طفلتين هما هامنت و جوديث

نشر اول اعماله الشعرية عام 1593 وحقق نجاحا كبيرا واستطاع ان يسدد جميع ديونه وان يتمتع بمستوى معيشى مقبول 

اعتبره النقاد والشعراء انه الشاعر القومى للانجليز

تنوعت كتابات ويليام ما بين الكوميدية و التاريخية و التراجيدية التى تظهر عبقريته وقدرته الادبية الفائقة على تحليل النفس البشرية 

كتب اولى مسرحياته فى فترة التسعينيات من القرن السادس عشر , بدءا بمسرحية ترويض الشرسة التى كتبها سنة 1593\1594 و المسرحيات التاريخية التى تناول فيها حياة بعض الملوك الانجليز مثل مسرحية هنرى السادس ومسرحية ريتشارد الثالث 

والتراجيدية الرائعة الخالدة روميو و جوليت 

اما فى المرحلة الوسطى من حياته الادبية فكتب بعض الاعمال الكوميدية والتاريخية التى تناول فيها موقف ابطاله من الملوك الانجليز و الشخصيات الكبرى من غير الانجليز ومن الاحداث التاريخية التى عاصروها 

اهم مسرحيات هذه الفترة تاجر البندقية 1597 ومسرحية ضجيج بلا طحن سنة 1599 وهنرى الرابع سنة 1599ويوليوس قيصر سنة 1600

مع بداية القرن السابع عشر 

كتب ويليام اعظم مسرحياته التراجيدية مثل هاملت 1601
عطيل 1605 الملك لير 1606 و ماكبث 1606 ايضا 

اما مسرحيات ويليام شيكسبير فى الفترة الاخيرة من حياته الادبية تنوعت ما بين الرومانسى و الكوميدى و المأساوى مثل مسرحية حكاية شتاء سنة 1611 و العاصفة 1612 

ما زالت اعمال شيكسبير تترجم حتى اليوم الى جميع لغات العالم ومازالت تلقى نفس القبول و النجاح حتى اليوم سواء نشرت كأعمال مقرؤة او تم تقديمها على خشبة المسرح او انتاجها على شاشات السينما 

أعماله

التراجيديات: روميو وجولييت | ماكبث | الملك لير | هاملت | عطيل| تيتوس أندرونيكوس | يوليوس قيصر | أنطونيو وكليوباترا| كريولانس | ترويلوس وكريسيدا | تيمون الأثيني

الكوميديات: حلم ليلة صيف | كل شيء بخير وسينتهي بشكل جيد | كما تحبها| سيمبلين | الحب خسارة للعمل | القياس للقياس | تاجر البندقية | زوجات ويندسور البهيجات | الكثير مما يمكن فعله بشأن لا شيء | بيرسيليس، أمير تير | ترويض النمرة | كوميديا الأخطاء | العاصفة | الليلة الثانية عشرة أو سمها كما تشاء | السيدان الفيرونيان | القريبان النبيلان | حكاية الشتاء

التاريخيات: الملك جون | ريتشارد الثاني | هنري الرابع، الجزء الأول | هنري الرابع، الجزء الثاني | هنري الخامس| هنري السادس، الجزء الثاني| هنري السادس، الجزء الثاني | هنري السادس، الجزء الثالث | ريتشارد الثالث | هنري الثامن

أشعار وسوناتات: السوناتات | فينوس وأدونيس | إغتصاب لوكيريس | الحاج المغرم | العنقاء والسلحفاة | تذمر حبيب

كتابات شكسبير الضائعة: إدوارد الثالث | سير توماس مور | كاردينيو | عمل الحب رابح
محمد البرقي
مطرود
مطرود
محمد البرقي

العمل/الترفيه : انا لست إلا شاعراً قد أدعي بعض المهارة

نبذة عن شكسبير Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن شكسبير   نبذة عن شكسبير Emptyالإثنين فبراير 08, 2010 12:02 pm

شكرا ياسوزي على الموضوع

تم نقله للادب الانجليزي

وناسف بس عندنا عضو نشيط كده اسمه هشام بيفحتش في القديم

فطمر موضوعك تحت التراب ههههههههههههه

انا بهدي الجو

دمت بود

اما عن شكسبير

فكفاية تاجر البندقية لانها اتعملت فلم كمان

وبتفضح الييهود

وعن نفسي بحبها جدا
سوزى
رومانسي كبير
رومانسي كبير
سوزى

نبذة عن شكسبير Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن شكسبير   نبذة عن شكسبير Emptyالإثنين فبراير 08, 2010 12:17 pm

محمد البرقي كتب:
شكرا ياسوزي على الموضوع

تم نقله للادب الانجليزي

وناسف بس عندنا عضو نشيط كده اسمه هشام بيفحتش في القديم

فطمر موضوعك تحت التراب ههههههههههههه

انا بهدي الجو

دمت بود

اما عن شكسبير

فكفاية تاجر البندقية لانها اتعملت فلم كمان

وبتفضح الييهود

وعن نفسي بحبها جدا
شكرا لمرورك برقى 
ainishtin
مشرف
مشرف
ainishtin

العمل/الترفيه : طالب جامعى

نبذة عن شكسبير Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن شكسبير   نبذة عن شكسبير Emptyالإثنين فبراير 08, 2010 3:03 pm

سوزى انا اسف جدا
تقبلى اعتذارى

ثانيا التوبيك رائع جدا انا برده بحب ويليام شكسبير

انا كنت فى الابتدائى باخد قصة المستوى الرفيع بالانجلش king lear
كانت جميلة جدا
مشكورة على التوبيك الرائع
محمد المرعب
مشرف
مشرف
محمد المرعب

العمل/الترفيه : البحث عن كل ماهو مرعب

نبذة عن شكسبير Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن شكسبير   نبذة عن شكسبير Emptyالخميس فبراير 11, 2010 11:59 am

رائع يا سوزى تسلم ايدك بجد
شكرا على المجهود
بس ازاى العاصفه(the tempest)
من الكوميديات انا كنت فاكرها تراجيديا بس يلا مش مهم بحبها برضه
وشكسبير بجد من الادباء اللى مش هيتكرروا تانى ابدا وعماله ستظل تبهر العالم اجمع بقدرته ومهارته الادبيه
http://7elwan4ever.gid3an.com
سوزى
رومانسي كبير
رومانسي كبير
سوزى

نبذة عن شكسبير Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن شكسبير   نبذة عن شكسبير Emptyالسبت فبراير 13, 2010 9:34 am

ainishtin كتب:
سوزى انا اسف جدا
تقبلى اعتذارى

ثانيا التوبيك رائع جدا انا برده بحب ويليام شكسبير

انا كنت فى الابتدائى باخد قصة المستوى الرفيع بالانجلش king lear
كانت جميلة جدا
مشكورة على التوبيك الرائع
اسف على ايه ؟  ؟ شكرا لمرورك اينشتين 
سوزى
رومانسي كبير
رومانسي كبير
سوزى

نبذة عن شكسبير Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن شكسبير   نبذة عن شكسبير Emptyالسبت فبراير 13, 2010 9:35 am

محمد المرعب كتب:
رائع يا سوزى تسلم ايدك بجد
شكرا على المجهود
بس ازاى العاصفه(the tempest)
من الكوميديات انا كنت فاكرها تراجيديا بس يلا مش مهم بحبها برضه
وشكسبير بجد من الادباء اللى مش هيتكرروا تانى ابدا وعماله ستظل تبهر العالم اجمع بقدرته ومهارته الادبيه
شكرا لمرورك محمد 

نبذة عن شكسبير
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نبذة عن تاريخ الاسماعيلى
» نبذة عن تاريخ نادى الزمالك